إيران و بوركينافاسو توقعان 8 مذكرات تفاهم

طهران / 7 تشرين الاول /اكتوبر/ارنا- وقعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبوركينا فاسو 8 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون في المجال الاقتصادي والإنشائي والتصديري خلال اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتم تبادل وثائق التعاون بين سلطات الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية بوركينا فاسو الشعبي في مجالات العمل والدعم الاجتماعي والتدريب الفني والمهني وتنمية فرص العمل وريادة الأعمال والتدريب على النظام والمهارات والعلمية والتقنية في مجالات الأدوية والطاقة والتعدين والبيئة والموارد الطبيعية والعلوم والبحث، التكنولوجيا والتخطيط الحضري والبناء.

وأعرب وزیر التعاون والعمل و الرخاء الاجتماعي “صولت مرتضوي” في هذا الاجتماع، عن تقديره لاستضافة حكومة جمهورية بوركينا فاسو الشعبية وقال: نأمل أن تؤدي وثائق التعاون هذه إلى مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وقال مرتضوي بخصوص نتائج اللجنة المشتركة الأولى للتعاون الاقتصادي بين إيران وبوركينا فاسو: من خلال وثائق التعاون الثماني هذه، سنشهد زيادة في تصدير المنتجات الصيدلانية والخدمات الهندسية الإيرانية إلى هذا البلد الأفريقي.

وأكد: استمرارًا للتعاون الثنائي بين إيران وبوركينا فاسو، تسير المجالات الأخرى أيضًا على طريق التفاهم وتعزيز الاتصالات.

وسافر مرتضوي إلى واغادوغو على رأس وفد اقتصادي وسياسي للمشاركة في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وبوركينا فاسو والالتقاء بمسؤولي هذا البلد.

ويتولى وزير التعاون و العمل و الرخاء الاجتماعي الإيراني رئاسة اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي مع بوركينا فاسو.

مصدر: ایرنا

إيران وبوركينافاسو توقعان 8 مذكرات تفاهم